استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية | ||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||
Volume 119, Issue 2, July 2022, Pages 639-664 PDF (472.69 K) | ||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||
DOI: 10.21608/maed.2022.275140 | ||
Author | ||
رغدة هاشم عبد المقصود سعد* | ||
Abstract | ||
يهدف هذا البحث إلى تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى الأزهرى باستخدام استراتيجية التدريس التاملى ؛ ولتحقيق هذا الهدف يعرض البحث أربعة محاور كالتالى المحور الأول : مشكلة البحث وخطواته , والمحور الثانى :استخدام استراتيجية التدريس التأملى فى تنمية مهارات القراءة الناقدة , والفاعلية الذاتية , والمحور الثالث: الدراسة التجريبية ، أدواتها و إجراءات تطبيقها ، والمحور الرابع : نتائج البحث , مناقشتها , و تفسيرها ، وتوصيات البحث ، ومقترحاته وفيما يلى بيان لتلك المحاور : المحور الأول : مشكلة البحث وخطواته : يهدف هذا الفصل إلى تحديد مشكلة البحث ، ووضع فروضه ، وبيان أهميته ، وتحديد أهدافه، وتوضيح مصطلحاته ، ثم وصف الخطوات والإجراءات التى قامت بها الباحثة لدراسة مشكلة البحث، وفيما يلى تفصيل ذلك | ||
Keywords | ||
استخدام إستراتيجية التدريس التأملى في تنمية مهارات القراءة الناقدة والفاعلية الذاتية لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية | ||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 1,597 |