معتقدات الطلاب المعلمين نحو الغش الأكاديمى الالكترونى وأسبابه وأشكاله وأساليب مواجهته من وجهة نظر طلاب الدبلوم العام في التربية | ||
| المجلة العربية للقياس والتقويم | ||
| Volume 2, Issue 4 - Serial Number 2, July 2021 PDF (772.47 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ajme.2021.276632 | ||
| Author | ||
| هند سليم محمد | ||
| مدرس بقسم علم النفس التربوى كلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث التعرف على واقع معتقدات الطلاب المعلمين نحو الغش الأكاديمى الالكترونى ، وأهم أسبابه وأشكاله وأساليب مواجهته من وجهة نظر طلاب الدبلوم العام في التربية ، وكذلك التعرف على الفروق في الغش الأكاديمى الإلكتروني في ضوء النوع (ذكور – إناث) ، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفى ، وقد تكونت عينة البحث الأساسية من ( 377 ) طالباً وطالبةً من طلاب الدبلوم العام في التربية بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة ؛ الذين تم تقييمهم في منتصف الفصل الدراسى الأول باستخدام اختبارات الكترونية عن بعد عبر منصة البلاك بورد في العام الجامعى 2020/2021، وقد استخدمت الباحثة استبيان الغش الأكاديمى الالكترونى (إعداد الباحثة ) ، وقد توصلت الباحثة إلى أهم أسباب وأشكال وأساليب مواجهة الغش الأكاديمى الالكترونى من وجهة نظر الطلاب المعلمين ، وكانت معتقدات الطلاب المعلمون رافضة للغش الأكاديمى الالكترونى ، كما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الغش الأكاديمى الالكترونى في ضوء النوع (ذكور – إناث) ، وقد تم تقديم بعض التوصيات والمقترحات | ||
|
Statistics Article View: 340 PDF Download: 230 |
||