مدى تطبيق جدارة المعارف لموجهى التربية الرياضية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 13, Volume 38, Issue 1, July 2022, Page 286-302 PDF (786.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.110478.1223 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد عبد العظيم شميس1; هاله مهدى علي أبو الريش ![]() | ||||
1کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
2کوم حماده | ||||
Abstract | ||||
وجد الباحثين ضرورة دراسة وتحليل أهمية تطبيق جدارة المعارف عند اختيار موجهى التربية الراضية ، وبالتالي فان المصلحة العامة تقتضي ضرورة تطبيق معايير الجدارة على أرض الواقع من خلال وضع الشخص المناسب في المکان المناسب. هذا بالإضافة إلى الأهمية المتزايدة لموضوع الجدارة في إدارة الموارد البشرية وعلاقتها بالشفافية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومبدأ تکافؤ الفرص الذي يلقى اهتمامًا على کافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية. يهدف البحث لدراسة الجدارات الوظيفية لدي موجهين التربية الرياضية والتعرف على أهم المعارف الواجب توافره فى موجهات التربية الرياضية .. حيث استخدم الباحثين المنهج الوصفي المسحي تم حصر مجتمع البحث من محافظات الجمهورية الممثلين في (27) محافظة کماهو مدرج في موقع وزارة التربية والتعليم واشتمل مجتمع البحث علي (5) محافظات وهي تمثل 20% من العدد الکلي وبلغ عدد الادارات التعليمية التى تم حصر مجتمع البحث منها وهم (14) إدارة تعليمية واشتملت عينة البحث علي (300) من موجهي التربية الرياضية و (1400)من معلمى التربية الرياضة داخل الإدارات التعليمية بالمحافظات (5) وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية حيث بلغت العينة الاستطلاعية (60) | ||||
Keywords | ||||
الجدارات; المعارف; الموجه | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 155 |
||||