تأثير استخدام الفصل الإفتراضي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة | ||
| مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||
| Article 4, Volume 38, Issue 2, July 2022, Pages 53-69 PDF (658.59 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mnase.2022.112615.1228 | ||
| Authors | ||
| عادل رمضان بخيت1; ندا محفوظ عبدالعظیم کابوه* 2; هيام عبد الرحيم العشماوي3; محمد فتحي محمد عيد عيد4 | ||
| 1جامعة مدينة السادات ـ کلية التربية الرياضي ـ قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعيةورياضات المضرب | ||
| 2کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||
| 3كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||
| 4کليه التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||
| Abstract | ||
| لقد ساعدت الوسائل الإلکترونية الحديثة وتکنولوجيا الحاسب الآلي وتقنيات الوسائط المتعددة والشبکة العالمية للإنترنت المنظومة التعليمية لتحقيق أهدافها واللحاق بعربة تکنولوجيا المعلومات المتطورة وتطبيق التکنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجاتها التعليمية ، ، والفصول الإفتراضية هي بيئة للتعليم تتم في فضاء إفتراضي ، والهدف منها هو تسهيل اللجوء الي الخبرات التعليمية عبر السماح للمتعلمين والمدرسين بالمشارکة والتحکم في مجتمعات التعلم وذلک باستعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذکية ، للمساهمة في جودة وفاعلية التعليم بفضل الادوات والتطبيقات المساعدة . تشبة الفصول الإفتراضية الفصول التقليدية من حيث وجود کل من المعلم والمتعلم ، ولکنها تتواجد علي شبکة الانترنت ، غير انها لا تتقيد بزمان او مکان ، ويمکن عن طريقها استحداث بيئات تعليمية افتراضية بين المعلم والطالب ، حيث يتجمع الطلاب عن طريق الشبکات للمشارکة في جلسات التعلم . کما يؤکد ريتش وأخرون 2009م ان الفصول الإفتراضية تجعل الطالب مشارکا في صنع العملية التعليمية ، وتساعد في تغطية عدد کبير من الطلاب دون قيود ، والسرعة العالية في التعامل والإستجابة وإمکانتية الدراسة في اي مکان دون التقيد بحدود جغرافية والحرية الکاملة في إختيار الوقت والمادة التعليمية ، وتفتح هذه الخدمة محاور عديدة في منتديات النقاش وتساعد في الحصول علي المعلومات المرتدة وتحليلها کمصدر أساسي وهائل لإستيفاء المعلومات | ||
| Keywords | ||
| تأثير استخدام الفصل الإفتراضي; مستوي اداء بعض المهارات; في کرة السلة | ||
|
Statistics Article View: 169 PDF Download: 327 |
||