تأثير استخدام المنصة التعليمية Microsoft Teams علي التحصيل المعرفي وتعلم مهارة الإرسال من أسفل في الکرة الطائرة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 12, Volume 39, Issue 2, January 2023, Page 262-285 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2022.157443.1324 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أيمن مرضي عبدالباري1; السيد فتح الله علي علي2; احمد شوکت حمدي المسيري المسيري ![]() | ||||
1قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
2قسم المناهج وطرق تدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
3کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
ومن خلال عمل أحد الباحثون معلم بمدارس فيوتشر للغات (الألمانية) لاحظ أن هناک انخفاض واضح في مستوي الأداء المهاري وصعوبات في التعلم لعدم کفاية الوقت الکافي لتعليم المهارات خاصتاً وأن دراسة رياضة الکرة الطائرة خلال المنهج الدراسي بدءاً من المرحلة الثانوية ، وعلي الرغم من شرح المهارة وتقديم الخطوات التعليمية وأيضاً التغذية الرجعية لديهم إلا أنهم يفقدون الأداء الجيد للمهارات بالکرة أو في المواقف المختلفة والبطء في التحرک للتمرير وضعف القدرة علي تحديد اتجاه طيران الکرة ويرجع الباحثون السبب في عدم تمکن الطالبات من تعلم واتقان مهارة الإرسال من أسفل ليس بالصورة الکافية مما دفع الباحثون إلي إيجاد حل لهذه المشکلة محاولاً استغلال التقدم التکنولوجي الهائل وتطور عصر التقنية والمعلوماتية الذي انعکس بالإيجاب على قدرة الطلاب في استخدام الأجهزة وآليات الاتصال الحديثة من أجهزة الکمبيوتر والأجهزة الذکية وشبکات الإنترنت إلا أنه وفي حدود علم الباحثون لا زال استخدام المنصات التعليمية حديث العهد في مجال تدريس مُقررات التربية الرياضية بشکل عام ولرياضة الکرة الطائرة بشکل خاص والاعتماد علي التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية. وفي ضوء ذلک رأي الباحثون محاولة تصميم برنامج تعليمي باستخدام المنصة التعليمية مايکروسوفت تيمز Microsoft Teams ومعرفة تأثيرها علي التحصيل المعرفي وتعلم مهارة الإرسال من أسفل للعينة قيد البحث | ||||
Keywords | ||||
برنامج; المنصة; التعليمية | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 57 |
||||