بناء اللغة الأكاديمية: مدخل رياضي لغوي لتدريس الرياضيات وخفض القلق الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي بمدارس اللغات. | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 84.02, January 2023 PDF (4.88 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.278025 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مريم محمد جمال عزمي1; رضا مسعد السعيد2; زيزي عبد الحي3 | ||||
1كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3مدرس المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى استخدام بناء اللغة الأكاديمية كمدخل رياضي لغوي ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد مدخل بناء اللغة الأكاديمية باستخدام نموذج مارزانوا وتم تحكيمه، وتم اعداد مقياس للقلق الرياضي ،وحساب صدقه، وثباته، وتحكيمه، وتم اختيار عينة مقدارها 13 تلميذ من مدرسة الكفراوي للغات، وتجريب المدخل اللغوي الرياضي عليهم أثناء دراستهم لوحدة الكسور، وبعد الانتهاء من التجربة تم تفريغ البيانات، وتحليلها احصائيا بواسطة مجموعة البرامج الإحصائية spss، وتوصل البحث إلى فاعلية المدخل الرياضي اللغوي لتدريس الرياضيات في تخفيض القلق الرياضي | ||||
Keywords | ||||
اللغة الأكاديمية; المدخل الرياضي اللغوي; القلق الرياضي; مدارس اللغات | ||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 202 |
||||