الخصائص السيكومترية لاختبارات الإدراك البصري المصور للكشف عن صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المبكرة بحث مستل من رسالة ماجستير | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 84.03, January 2023 PDF (3.79 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.278271 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هبة محمد رأفت محمد فتوح; عصام الدسوقي إسماعيل | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي إعداد اختبار الإدراك البصري للكشف المبكر عن صعوبات التعلم لدي عينة قوامها (60) طفلاً في مرحلة الطفولة المبكرة تراوحت أعمارهم الزمنية بين (4–5) سنوات، وتكون الاختبار في صورته النهائية من (32) سؤالاً موزعة علي أربعة أبعاد فرعية هي(التمييز البصري، العلاقات المكانية، التمييز بين الشكل والأرضية، الأغلاق البصري)، وأظهرت النتائج أن اختبار الإدراك البصري المصور يتمتع بمعاملات ثبات وصدق مقبولة، يمكن من خلالها الاعتماد علي النتائج التي يتوصل إليها. | ||||
Statistics Article View: 1,884 PDF Download: 981 |
||||