دور المسرح في بناء الشخصية الابداعية لدي طلاب المرحله الثانويه تطبيقا علي نماذج من خريجي مدرسة حنتوب الثانويه | ||||
المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية | ||||
Volume 7, Issue 25, January 2023, Page 451-474 PDF (708.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajahs.2023.278606 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
الوليد محمد الحسن ادريس | ||||
كلية التربية – قسم التربية الفنية -جامعة بحري - الخرطوم . السودان | ||||
Abstract | ||||
درس هذا البحث دور المسرح في بناء الشخصية الابداعية لدي طلاب المرحله الثانويه في مدرسة حنتوب ، وذلك من خلال الاجابة علي تساؤل البحث عن كيف يسهم المسرح التربوي في العملية التعليمية ، من أجل الوصول بالمتعلم إلى احد الغايات المرجوة فيما يعرف باقتصاد المعرفة . هدف البحث إلى معرفة كيف كانت تدار المناشط والمسرح في مدرسة حنتوب الثانويه وكيف اثرت المناشط التربويه علي نوعية خريجيها في بناء الشخصية الابداعيه للمتعلم . استخدم هذا البحث المنهج الوصفي من أجل الأجابة على التساؤلات المطروحة وتحقيق الأهداف المذكورة ، وكانت أداة الدراسة هي المقابلة لعينة عمدية من اساتذة كليات التربيه بالسودان من خرجي مدرسة حنتوب الثانوية ، حيث طرحت عليهم مجموعة من المحاور عن كيفية ربط الانشطة بالتعليم لتحقيق أهداف عليا للعملية التعليمة . وتوصل البحث الى نتائج اهمها ان المسرح يسهم في بناء الشخصية الإبداعيه لدي الطلاب اذا تم ربطه بالعملية التعليمية ومن أهم توصياته تأسيس نظام للمناشط مرتبط بالعملية التعليميه. | ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 147 |
||||