تأثير إستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 12, Volume 20, Issue 20, January 2023, Page 273-302 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2023.278748 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سوسن السعيد عبد الحميد محمد | ||||
أستاذ مساعد بقسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركي بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استراتيجية السقالات التعليمية على كلا من مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية وقد إستخدم المنهج التجريبى بطريقة القياس القبلى والبعدى، حيث تمثل عينة البحث 70 طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق للعام الجامعى 2021/2022م، قسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين قوام كل منها 35 طالبة والمجموعة الثالثة وقوامها عشرة طالبات لإجراء التجارب الإستطلاعية. كانت أهم النتائج المتحصل عليها: وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة الضابطة ولصالح القياس البعدى. وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين القبلى والبعدى فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية لدى المجموعة التجريبية ولصالح القياس البعدى. وجود فروق دالة احصائيا ومعدل تحسن نسبى بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوى الطموح ومستوى أداء بعض الوثبات فى التمرينات الإيقاعية ولصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 398 |
||||