" برنامج قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة " | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 29, Issue 1, January 2023, Page 141-194 PDF (988.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2023.279865 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ جيهان كمال سالم عبد العليم | ||||
مدرس بقسم الطفولة المبكرة كلية التربية النوعية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى معرفة مدى فعالية البرنامج القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة، وقد استخدم البحث الحالى المنهج التجريبي (ذو التصميم شبه التجريبي)، وتمثلت عينة الدراسة في أطفال روضة (الشهيد علاء الحبشي) الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم بقرية الشموت بمركز بنها بمحافظة القليوبية بواقع (40) طفلا وطفله، وتوصلت نتائجه إلى فعالية استخدم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية التنور الغذائي لدى المجموعة التجريبية، حيث أشارت النتائج إلى استجابة المجموعة التجريبية وتفوقها على المجموعة الضابطة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: نظرية التعلم المستند إلى الدماغ; التنور الغذائي - طفل الروضة برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التنور الغذائي لدى طفل الروضة" | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 339 |
||||