استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى | ||
| مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||
| Volume 2, Issue 1, January 2021, Pages 1-25 PDF (559.19 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/msite.2021.279871 | ||
| Author | ||
| أحمد رضا مصطفى السيد | ||
| باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية – جامعة طنطا | ||
| Abstract | ||
| عنوان البحث : استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى. هدف البحث : الكشف عن أثر استخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية فى تدريس التاريخ لتنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى، عينة البحث : تكونت من (60) طالبآ من طلاب الصف الثانى الثانوى للصف الدراسى الأول للعام الدراسى 2019/2020م ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وتدريس وحدتين من منهج التاريخ بإستخدام مدخل الطرائف التاريخية القائم على تطبيقات جوجل التربوية، نتائج البحث : كشفت نتائج البحث عن : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي ككل لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.05≥ α) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي كل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية. | ||
|
Statistics Article View: 156 PDF Download: 160 |
||