مسرح الإبادة الجماعية: مقدمه | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 11, Volume 50, Issue 12, October 2022, Page 204-224 PDF (445.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2022.280752 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد محمد علي الحسيني | ||||
Abstract | ||||
يحاول هذا البحث أن يكون بمثابه مقدمة وافيه لمسرح الإبادة الجماعية. وقد تمت تلك المقدمة من خلال الطرق التالية: 1) تحديد المقصود بـ "الإبادة الجماعية" وعلاقتها الوطيدة بالحداثة وحدث "المحرقة" المروع ؛ 2) شرح أهمية مسرح مكافحة الإبادة الجماعية وعلاقته بالدراسات الثقافية لرفع الوعي الفردي والجماعي والدعوة إلى وقف العنف الموجه ضد الضحايا ؛ 3) إلقاء الضوء على استراتيجيات مسرح الإبادة الجماعية ؛ 4) القاء الضوء بصوره موجزه على العلاقة بين كتابات القتل الجماعي و الصدمة النفسية؛ 5) تقديم شرح موجز لمسرحيات تعد نماذج لمسرح الإبادة الجماعية ألا وهى: " نساء طروادة" (٤۱۵ ق. م) ليروبوديس، المسرحية التاريخية الملحمية "الحمله الملكيه لملاحقه اله الشمس" (۱۹٦۷) لبيتر شفر، "الهنود" (۱۹٦۹) لأرثر كوبت و "المتوحشين" (۱۹۷٤) لكريستوفر هامبتون. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 459 PDF Download: 364 |
||||