القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى | ||
| مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||
| Volume 3, Issue 2, April 2022, Pages 66-81 PDF (498.18 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/msite.2023.281275 | ||
| Author | ||
| لمياء كمال الدين علي الصفاني | ||
| باحثة ماجستير بقسم الصحة النفسية كلية التربية – جامعة طنطا | ||
| Abstract | ||
| هدفت هذه الدراسة للتعرف على درجة القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى بمدرسة إيتاي البارود الإبتدائية المشتركة وقد تم إستخدام مقياس القلق الإجتماعى (السمة ( connor, M, et al,2001للقلق الإجتماعى، وأظهرت النتائج عدم وجود علاقة إرتباطية بين درجة القلق الإجتماعى ومستوى التحصيل الدراسى، ووجود فروق بين أفراد العينة في درجات القلق الإجتماعى تعزى للجنس وذلك لصالح الإناث. | ||
| Keywords | ||
| القلق الإجتماعى; التحصيل الدراسى; الصف السادس الإبتدائى | ||
|
Statistics Article View: 892 PDF Download: 622 |
||