القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 3, Issue 2, April 2022, Page 66-81 PDF (498.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2023.281275 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لمياء كمال الدين علي الصفاني | ||||
باحثة ماجستير بقسم الصحة النفسية كلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة للتعرف على درجة القلق الإجتماعى وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسى والجنس لدى طلبة الصف السادس الإبتدائى بمدرسة إيتاي البارود الإبتدائية المشتركة وقد تم إستخدام مقياس القلق الإجتماعى (السمة ( connor, M, et al,2001للقلق الإجتماعى، وأظهرت النتائج عدم وجود علاقة إرتباطية بين درجة القلق الإجتماعى ومستوى التحصيل الدراسى، ووجود فروق بين أفراد العينة في درجات القلق الإجتماعى تعزى للجنس وذلك لصالح الإناث. | ||||
Keywords | ||||
القلق الإجتماعى; التحصيل الدراسى; الصف السادس الإبتدائى | ||||
Statistics Article View: 844 PDF Download: 602 |
||||