استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة | ||||
المجلة العلمية للتربية الخاصة | ||||
Volume 4, Issue 4, December 2022, Page 19-37 PDF (620.77 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sosj.2022.281475 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سلوى زرزايحي1; خديجة غيران2 | ||||
1جامعة وهران2 محمد بن أحمد، الجزائر | ||||
2جامعة وهران2 محمد بن أحمد ، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
من المتعارف عليه أن التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة يختلفون عن التلاميذ العاديين من حيث أنهم لا يستفيدون من الطرق التقليدية المستخدمة في التدريس، وسعيا لتحقيق مبد تكافؤ الفرص في التعليم وتقديم الرعاية والتكفل المدرسي المناسب مع خصائص هذه الفئة من جهة، وتوعية المعلمين داخل الأقسام العادية أو في المراكز الخاصة بمختلف طرق التدريس الفعالة لتحسين المستوى التعليمي خاصة لذوي صعوبات التعلم و مساعدتهم على تحقيق التقدم والنجاح من جهة أخرى، يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أهم استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات التعلم، مع تقديم نموذج تعليم القراءة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: استراتيجيات التدريس; صعوبات التعلم; صعوبات تعلم القراءة | ||||
Statistics Article View: 1,179 PDF Download: 757 |
||||