تقييم بعض المقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية. | ||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||
Article 4, Volume 14, Issue 3, March 2023, Pages 661-681 PDF (317.37 K) | ||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||
DOI: 10.21608/pemas.2023.181356.1123 | ||
Author | ||
اسلام صلاح السيد الشاعر* | ||
کلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية | ||
Abstract | ||
تقييم بعض التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية . يهدف البحث إلى التعرف / على واقع استخدام منصات ( Google Classroom) و(microsoft teams (و(zoom ( التعليمية للمقررات (النظرية والتطبيقية) ومدى تحقق عناصر المنهج ونظم إدارة التعلم الإلكترونى ، استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وقد اشتمل مجتمع البحث على بعض أعضاء هيئة التدريس ، والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين بابى قير بالاسكندرية العام الجامعى 2020-2021 م كفئة مستهدفة . وتم تصميم استبيان والذى يضم (2) محور رئيسي أحدهما لتقييم عناصر المنهج المقدم ، والآخرلتقييم نظم إدارة التعلم الإلكترونى عبر المنصات التعليمية والذى يحتوى على (40) مفردة . تم التوصل إلى بعض الإستخلاصات منها: - أهداف المقررات النظرية والتطبيقية مصاغة بطريقة اجرائية صحيحة قابلة للقياس ،ولكنها لا تعمم . - المقررات المعروضة عبر المنصات التعليمية الى لا تتضمن مجموعة متنوعة ومتكاملة من (الصور- الفيديوهات – النص) التفاعلمقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات الى | ||
Keywords | ||
المقررات النظرية التطبيقية; المنصات; لإلكترونية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 301 PDF Download: 186 |