تقييم بعض المقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية. | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||||
Article 4, Volume 14, Issue 3, March 2023, Page 661-681 PDF (317.37 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||||
DOI: 10.21608/pemas.2023.181356.1123 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسلام صلاح السيد الشاعر* | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة الاسكندرية | ||||
Abstract | ||||
تقييم بعض التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية . يهدف البحث إلى التعرف / على واقع استخدام منصات ( Google Classroom) و(microsoft teams (و(zoom ( التعليمية للمقررات (النظرية والتطبيقية) ومدى تحقق عناصر المنهج ونظم إدارة التعلم الإلكترونى ، استخدم الباحث المنهج الوصفى ، وقد اشتمل مجتمع البحث على بعض أعضاء هيئة التدريس ، والطلاب بكلية التربية الرياضية للبنين بابى قير بالاسكندرية العام الجامعى 2020-2021 م كفئة مستهدفة . وتم تصميم استبيان والذى يضم (2) محور رئيسي أحدهما لتقييم عناصر المنهج المقدم ، والآخرلتقييم نظم إدارة التعلم الإلكترونى عبر المنصات التعليمية والذى يحتوى على (40) مفردة . تم التوصل إلى بعض الإستخلاصات منها: - أهداف المقررات النظرية والتطبيقية مصاغة بطريقة اجرائية صحيحة قابلة للقياس ،ولكنها لا تعمم . - المقررات المعروضة عبر المنصات التعليمية الى لا تتضمن مجموعة متنوعة ومتكاملة من (الصور- الفيديوهات – النص) التفاعلمقررات النظرية والتطبيقية عبر المنصات الى | ||||
Keywords | ||||
المقررات النظرية التطبيقية; المنصات; لإلكترونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 296 PDF Download: 179 |
||||