المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 14, Issue 14, January 2023, Page 541-574 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2023.281918 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سارة هليل المطيري* 1; وعد لافي العنزي* 2 | ||||
1أستاذ الأصول الإسلامية للتربية المساعد في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية | ||||
2باحثة ماجستير في قسم التربية الإسلامية والمقارنة كلية التربية بجامعة ام القرى المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى إبراز أهمية مجتمعات التعلم المهنية لمعلمات مرحلة الطفولة المبكرة، واستقراء الاتجاهات العالمية في تطبيق مجتمعات التعلم المهنية في هذه المرحلة وكيفية الاستفادة منها لتحديد أبرز المتطلبات التربوية اللازمة لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية. وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة من خلال تحليل تلك الاتجاهات إلى استخلاص خمس متطلبات تربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية في مرحلة الطفولة المبكرة وهي: اتجاه نحو قيادة المعلم، اتجاه نحو الشراكة الداعمة، اتجاه في طرق التفعيل، اتجاه نحو الية التنظيم، اتجاه نحو الرؤية والقيم. الكلمات المفتاحية: مجتمع التعلم المهني، معلمة الطفولة المبكرة ، التطوير المهني للمعلمة. | ||||
Keywords | ||||
مجتمع التعلم المهني; معلمة الطفولة المبكرة; التطوير المهني للمعلمة | ||||
Statistics Article View: 637 PDF Download: 603 |
||||