أثر الاتجاهات الموسيقية الحديثة في الموسيقي الهندية عند كلارنس بارلو | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Volume 9, Issue 45, March 2023, Pages 1033-1072 PDF (2 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2023.180177.1805 | ||
Author | ||
دعاء أحمد خميس محمد* | ||
کلية التربية النوعية - جامعه الاسکندرية | ||
Abstract | ||
في نهاية القرن العشرين دخلت الموسيقي الهندية إلى مرحلة موسيقية جديدة ، بين الموسيقي الهندية الكلاسيكية ، و حداثة الموسيقي الالكترونية المعاصرة ، مع التطلع الي الموسيقي الغربية الحديثة و كان ل " كلارنس بارلو " الريادة في ادخال هذه الاتجاهات الحديث في التأليف الموسيقي علي الموسيقي الهندية الكلاسيكية. و يهدف هذا البحث إلى القاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتأليف الموسيقي الهندية ، من خلال عرض الاتجاهات الحديثة التي استخدمها بارلو في التأليف الموسيقي و منها تم التعرف علي الاتجاهات الحديثة ، و بعض التغيرات التي طرأت علي الموسيقي الهندية المعاصرة و التي اعتمدت في تأليفها على استخدام الحاسب الالي ، و قد اتبع البحث المنهج الوصفي " تحليل المحتوي " و قد اشتمل البحث على الجانبين النظري و التطبيقي الذي اشتمل علي تحليل ثلاثة مؤلفات " من الفترة (١٩٩٨:١٩٧١) Six Quatraines ، kuri Suti Bekar ، Text Music#6 " و جاءت النتائج مجيبة علي الأسئلة و ارتبطت نتائج البحث بوجود رؤية جديده في أسلوب تأليف الموسيقي الهندية بين الأسلوب المعاصر في التأليف الموسيقي باستخدام الحاسب الالي . | ||
Keywords | ||
الموسيقي; الهندية; الالكترونية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 297 PDF Download: 358 |