تقويم أسئلة النحو في اختبارات اللغة العربية النهائية للمرحلة الثانوية العامة في ضوء المهارات النحوية المطلوبة بمستويات بلوم المعرفية | ||||
مجلة المناهج المعاصرة وتكنولوجيا التعليم | ||||
Volume 4, Issue 2, April 2023, Page 1-39 PDF (673.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/msite.2023.282216 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عاطف عبد القادر شهاوى القلينى | ||||
دكتوراة فى مناهج وطرق تدريس اللغة العربية | ||||
Abstract | ||||
تعد اللغة وسيلة التفاهم بين أفراد الأمة, وقوام الحياة في المجتمعات، إذ بها يتم التفاهم, كما أنها نافذة المستقبل، وطريق الحضارة والازدهار، وأهم مقومات الحضارة الإنسانية. ومن المعروف أن اللغة هي الوسيلة الأولى في تحصيل الفرد للمعرفة، وتكوين الخبرة وتنميتها، وهى الأداة التي يعتمد عليها في الاتصال ببيئته. وتعد اللغة العربية إحدى فروع اللغات السامية، والتي تضم لغات أخرى بجانب العربية هي الآرية, والطورانية، وأرقى هذه اللغات بالطبع هي اللغة العربية؛ لأنها لغة القرآن الكريم، وأكثرها اشتقاقاً وتركيباً، وستبقى بإذن الله الذي تكفل بحفظ دينه إلى يوم يبعثون، قال تعالى: :﴿ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ﴾ (سورة الحجر: الآية9). | ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 181 |
||||