دور القيادة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الثانوي العام بمصر | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 January 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2023.171149.1786 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ابتسام حسنى احمد عبد الجواد ![]() | ||||
1قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم كلية التربية جامعة الفيوم | ||||
2جامعة الفيوم - کلية التربية | ||||
3قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث هدف البحث الحالي إلي التعرف علي دور القيادة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الثانوي العام بمصر، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيق استبانه كأداة للبحث الميداني علي مجتمع البحث من القيادات المدرسية لمدارس التعليم الثانوي العام البالغ عددهم ( 156) فرداً من محافظتي الفيوم والقاهرة، وأسفر البحث عن أن دور القيادة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الثانوي العام جاء بمستوي موافقة مرتفع، وتمكنت الباحثة من وضع توصيات لزيادة فاعلية دور القيادة المدرسية في تنمية التفكير الإبداعي لدي طلاب التعليم الثانوي العام بمصر. Abstract The aim of the current research is to identify the role of school leadership in developing creative thinking among secondary education students in Egypt.The researcher adopted descriptive analytic approach. A questionnaire was applied as a field research instrument to the research community of the school leaders of the general secondary schools, numbering (156) individuals from the governorates of Fayoum and Cairo. The research revealed that the role of school leadership in developing creative thinking among students of general secondary education came with a high level of approval. The researcher was able to develop recommendations to increase the effectiveness of the role of school leadership in developing creative thinking among students of general secondary education in Egypt. | ||||
Keywords | ||||
القيادة المدرسية; التفكير الإبداعي; طلاب التعليم الثانوي | ||||
Statistics Article View: 225 |
||||