تصميم أختبار تحصيلي معرفى لبعض مهارات كرة اليد لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 35, Issue 11, June 2022, Page 25-46 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.283125 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هشام محمد عبد الحليم* 1; ياسر عبد الرشيد سيد* 2; رانيا على بدوى بريقع* 3 | ||||
1أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
2أستاذ مساعد بطرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضة جامعة المنيا | ||||
3مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الرياضة جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
استهدف الباحثون إلى تصميم اختبار تحصيلى معرفى لبعض مهارات كرة اليد لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا استخدم الباحثون المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وذلك لملائمته لتحقيق هدف هذا البحث نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي واشتمل مجتمع البحث على طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا وذلك في الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعي 2020/2021 م، والبالغ عددهم (405) طالبة ، وقام الباحثون باختيار عينة عشوائية قوامها (30) ثلاثون طالبة من إجمالي مجتمع البحث. وقد أشارت أهم النتائج إلى أن الاختبار التحصيلى المعرفى لبعض مهارات كرة اليد لطالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية قيد البحث صالح للاستخدام مع طالبات الفرقة الأولى بكليات التربية الرياضية بهدف الوقوف على المستوى المعرفى الفعلى لمهارات كرة اليد قيد البحث، كما أن الاختبار التحصيلى المعرفى قيد البحث على درجة عالية من الصدق والثبات وفقا للمعايير الإحصائية، وأوصى الباحثون ضرورة تعميم الاختبار التحصيلى المعرفى لبعض مهارات كرة اليد لطالبات الفرقة الأولى لتقييم المستوى الفعلى للمهارات قيد البحث ووضع إستراتيجية واضحة ومحددة يمكن إتباعها فى صقل طالبات الفرقة الأولى من واقع احتياجاتهم الفعلية بما يضمن كفاءتهم أثناء عمليات التعليم. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 312 |
||||