تقييم دور أساليب الإدارة المدرسية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمعلمي التربية الرياضية بالمملكة الأردنية الهاشمية | ||
| المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
| Volume 98, Issue 3, March 2023, Pages 384-408 PDF (890.27 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsbsh.2023.189154.2363 | ||
| Authors | ||
| كوثر السعيد الموجي; رعد كمال سليمان المبيضين* | ||
| الادارة الرياضية | ||
| Abstract | ||
| تكرس الدول المتقدمة في المجال الرياضي مواردها البشرية لإعداد إدارات على أسس علمية بعد أن أصبحت المستويات العالية مؤشراً يعكس مستوى هذا التقدم . ويتصف العصر الحالي بملامح إستراتيجية معاصرة ، تستوجب إعادة النظر في العمل القيادي أسلوباَ وفكراَ وممارسة ، مما يجعل المؤسسات التعليمية أمام تحديات إدارية تتطلب مهارات جديدة للتعامل معها، وتستوجب ذلك تدريب القيادات الحالية وتأهيلها لمواجهة تلك التحديات ، أو اختيار قادة بمواصفات إستراتيجية ، تمكنهم من استكمال مسيرتهم في العمل القيادي ، ذلك أن المنظور الاستراتيجي لمنظمة المستقبل بحاجة إلى أعمال قيادية ابتكارية قادرة على الحث الفكري لأفراد المؤسسة ، يقودها مفكر مبدع يسهم في إعادة تشكيل مؤسسة اليوم ، ورسم آفاقها المستقبلية والسير بها نحو الأفضل.( وتعد الإدارة المدرسية ركيزة أساسية لنجاح المؤسسة التعليمية ، ووسيلة من وسائل تنظيم الجهود الفردية والجماعية في المدرسة ، وذلك من أجل تنمية شاملة ومتوازنة وفقاَ لقدرات وظروف البيئة التي يعيش فيها الأفراد ، كما يحتاجها المعلمون لتنظيم أمورهم.( | ||
| Keywords | ||
| التنمية; المستدامة; لمعلمي; التربية | ||
|
Statistics Article View: 481 PDF Download: 419 |
||