أثر استخدام إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية مهارات التفكير الناقد في مادة العلوم لدى طلبة الصف الرابع الاساسي في مديرية تربية لواء الاغوار الشمالية | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 01 February 2023 | ||||
Document Type: تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2023.188362.1496 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ياسين الخطيب ![]() | ||||
وزارة التربية والتعليم الاردنية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام إستراتيجية التعلم باللعب في تنمية مهارات التفكير الناقد في مادة العلوم لدى طلبة الصف الرابع الاساسي في مديرية تربية لواء الاغوار الشمالية, التابعة لوزارة التربية والتعليم الاردنية,اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي, وتكونت عينة الدراسة من (68 ) طالبا من طلبة المدارس الاساسية التابعة لمديرية تربية لواء الاغوار الشمالية, وبناء عليه فقد تم اختيار مجموعتين من طلبة الصف الرابع الاساسي بالطريقة العشوائية البسيطه حيث تمثل المجموعة الاولى والبالغ عددها (34) طالبا المجموعة التجريبية, والمجموعة الثانية والبالغ عددها (34) طالبا المجموعة الضابطة, ولتحقيق اهداف الدراسة تم إعداد اختبار لمهارات التفكير الناقد , وقد اظهرت نتائج الدراسة وجود أثرلإستراتيجية التعلم باللعب دالة إحصائيا بين متوسط علامات المجموعتين التجريبية التي درست باستخدام إستراتيجية التعلم باللعب وعلامات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية على اختبارات التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية, ويوصي الباحث في عقد ورشات تدريبية ومجنمعات تعلم مهني لتنمية المعلمين حول استراتيجية التعلم باللعب ونمذجة وحدات دراسية تحاكي استراتيجة التعلم باللعب وتطبيق انشطة جسور التعلم المنبثقة من وزارة التربية والتعليم. | ||||
Keywords | ||||
لصف الرابع; التفكير الناقد; التعلم باللعب | ||||
Statistics Article View: 631 |
||||