فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنميه الدافعية للتعلم لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالحلقه الثانيه | ||||
المجلة العربية للتربية النوعية | ||||
Article 20, Volume 7, Issue 26, February 2023, Page 519-546 PDF (976.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejev.2023.284872 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة صباح محمد المحيربي | ||||
معلمة التربية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة الحالية التعرف على أثر تطبيق برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم المحددة و قد تم استخدام المنهج الشبه تجريبي للإجابة عن تساؤل الدراسة وقد بلغ حجم العينة ( 15) طالب بالحلقة الأولى و الثانية بمدرسة دلما بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2021- 2022 2020-2021- ، وكانت أهم النتائج أن استخدام البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط قد ساعد على تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة من فئة صعوبات التعلم المحددة في عينة البحث . | ||||
Statistics Article View: 724 PDF Download: 656 |
||||