فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنميه الدافعية للتعلم لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالحلقه الثانيه | ||
| المجلة العربية للتربية النوعية | ||
| Article 20, Volume 7, Issue 26, February 2023, Pages 519-546 PDF (976.78 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejev.2023.284872 | ||
| Author | ||
| فاطمة صباح محمد المحيربي | ||
| معلمة التربية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة | ||
| Abstract | ||
| هدف الدراسة الحالية التعرف على أثر تطبيق برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط في تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم المحددة و قد تم استخدام المنهج الشبه تجريبي للإجابة عن تساؤل الدراسة وقد بلغ حجم العينة ( 15) طالب بالحلقة الأولى و الثانية بمدرسة دلما بدولة الإمارات العربية المتحدة للعام الدراسي 2021- 2022 2020-2021- ، وكانت أهم النتائج أن استخدام البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط قد ساعد على تنمية الدافعية للتعلم لدى الطلبة من فئة صعوبات التعلم المحددة في عينة البحث . | ||
|
Statistics Article View: 780 PDF Download: 707 |
||