دور محتوى مقرر اللغة الانجليزية Mega Goal1.1 في تعزيز مهارات التفاعل الصفي لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة مكة | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 8, Volume 7, Issue 32, February 2023, Page 221-266 PDF (959.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2023.285113 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
دلال بنت محمد بن عبد الله العبدلي1; هاشم بن أحمد مزاود الصمداني2 | ||||
1معلمة بإدارة تعليم مكة -لغة إنجليزية ، باحثة ماجستير بجامعة أم القرى - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس-تقويم المناهج والبرامج التعليمية | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد قائمة بمهارات التفاعل الصفي التي ينبغي تنميتها لدى طالبات الأول الثانوي من خلال محتوى مقررMega Goal1.1 وتحديد درجة ملائمة محتوى مقررMega Goal1.1 لتنمية مهارات التفاعل الصفي لطالبات الصف الأول الثانوي. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ممثلا في أداة تحليل المحتوى، بالإضافة إلى بطاقة الملاحظة الصفية لتحقيق أهداف الدراسة الحالية. وكانت من أبرز نتائج هذه الدراسة: أن درجة ملاءمة محتوى مقرر اللغة الإنجليزية Mega Goal1.1 لتنمية مهارات التفاعل الصفي لدى طالبات الصف الأول الثانوي منخفضة، وأوصت بدعوة القائمين على تأليف وإخراج الكتب المدرسية بشكل عام وكتاب مقرر اللغة الإنجليزية Mega Goal1.1 على وجه الخصوص إلى زيادة الاهتمام بتعزيز مهارات التفاعل الصفي وتضمينها ضمن الكتب المدرسية بشكل متوازن، وتوجيه المعلم في الأدلة المقررة للتركيز على هذه المهارات. | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 151 |
||||