الرشاقة التنظيمية مدخل لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت. | ||
| العلوم التربوية | ||
| Volume 28, Issue 4 - Serial Number 9, October 2020, Pages 237-278 | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ssj.2020.285201 | ||
| Author | ||
| د/ عادل مجبل المطيري و د/ مشعل سعود الميموني مشترك | ||
| جامعة | ||
| Abstract | ||
| ملخص: هدفت الدراسة تعرف واقع تطبيق الرشاقة التنظيمية (رشاقة الاستشعار – رشاقة اتخاذ القرار – رشاقة الممارسة) من وجهة نظر السادة مديري المدارس لتحسين ثقافة المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وتمثلت عينة الدراسة في (50) مدير مدرسة ثانوية بالمناطق التعليمية الست (العاصـمـة – الأحمدي – مبارك الكبير – الجهراء – حولي - الفروانية) بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت الدراسة إلى بعض المتطلبات التي قد تُسهم في تحسين ثقافة المدرسة الثانوية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: الرشاقة التنظيمية; مدخل; تحسين ثقافة المدرسة الثانوية; دولة الكويت | ||
|
Statistics Article View: 125 |
||