أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
| مجلة کلية التربية. بنها | ||
| Article 10, Volume 33, Issue 131, July 2022, Pages 419-452 PDF (772.18 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfeb.2022.285447 | ||
| Author | ||
| امل عبد الباسط عبد الصمد قنديل | ||
| إدارة الباجور التعليمية محافظة المنوفية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر برنامج لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، وتكونت عينة الدراسة من (20) تلميذاً وتلميدة بالصف الخامس الإبتدائي ذوى صعوبات التعلم بإدارة الباجور التعليمية – محافظة المنوفية ، تم تحديدهم بإستخدام محكات التباعد والإستبعاد, وتم التطبيق القبلى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم (مجموعة الدراسة) ثم التدريس لهم بإستخدام البرنامج ثم التطبيق البعدى لأدوات الدراسة (الإختبار التشخيصى- مقياس قلق الرياضيات) عليهم ، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (α ≤ 0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التشخيصى لصالح رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: برنامج علاجي; صعوبات تعلم الرياضيات; مقياس قلق الرياضيات | ||
|
Statistics Article View: 935 PDF Download: 570 |
||