اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 84.04, January 2023 PDF (4.88 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.285779 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فاطمة مسعد الشبراوى محمد الغيطانى1; ناهد فهمى عبد المقصود2 | ||||
1باحثة ماجستير بكلية التربية جامعة دمياط | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى التعرف على اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحى، وتكونت عينة البحث الحالى من 58 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية شعبة تكنولوجيا التعليم بجامعة دمياط ممن درسوا مع الباحثتين مقرراً عن مهارات إنتاج الفيديو الرقمي من خلال الفيديو التفاعلي خلال الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2023، وتمثلت أداة البحث في استبانة لقياس اتجاهات الطلاب ، وجاءت نتائج البحث كالتالى: كانت اتجاهات الطلاب نحو استخدام الفيديو التفاعلي في اكتساب مهارات إنتاج الفيديو الرقمي إيجابية بشكل عام، حيث تراوحت قيم (Z) لجميع العبارات ما بين (3.53 – 4.12) وجاءت جميعها دالة احصائياً عند مستوى دلالة (0.001) ، لذا يوصى البحث بضرورة التوسع في استخدام الفيديو التفاعلي في تعليم المقررات المختلفة في التعليم الجامعى ، وتدريب المعلمين على توظيف الفيديو التفاعلي في التعليم. | ||||
Keywords | ||||
اتجاهات الطلاب; الفيديو التفاعلي; مهارات إنتاج الفيديو الرقمي | ||||
Statistics Article View: 684 PDF Download: 839 |
||||