تصور مقترح لدور معلمة رياض الأطفال في تنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 7, Volume 33, Issue 131 - Serial Number 2, July 2022, Page 311-346 PDF (667.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2022.285891 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شوق سويلم سالم الرشيدي | ||||
كلية التربية-جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي التعرف على دور معلمة رياض الأطفال في تنمية القيم التربوية لدى طفل الروضة من خلال التعرف علي الأسس الفكرية للقيم التربوية، والوقوف علي واقع تنمية معلمات رياض الأطفال للقيم التربوية لدى طفل الروضة، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، كما استخدمت أداتي المقابلة الشخصية وبطاقة الملاحظة كأدوات للدراسة وقد طبق علي عينة من معلمات رياض الاطفال بدولة الكويت قوامها (462) معلمة موزعة علي ثلاثة مناطق تعليمية ، وكانت أهم نتائج الدراسة وجود مجموعة من الأدوار والممارسات المميزة التي تقوم بها معلمات رياض الأطفال لتنمية القيم التربوية لدي الأطفال ، كما رصدت الدراسة مجموعة أخري من الأدوار والممارسات غير الفاعلة التي تحتاج الي عملية تحسين وهذا ما عرضت إليه الدراسة من خلال التصور المقترح وما طرحته من آليات مقترحة . | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدلالية : معلمة رياض الأطفال - القيم التربوية; الطفل | ||||
Statistics Article View: 292 PDF Download: 2,065 |
||||