وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية ؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 19 February 2023 | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jfust.2023.182768.1829 | ||
Author | ||
رائف صلاح محمد* | ||
کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||
Abstract | ||
وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية المستخلص : يهدف البحث الوقوف على مدى فاعلية وحدات تعليمية مقترحة قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهجين : الوصفي، وقبل التجريبي ذا المجموعة الواحدة ، وبدأت اجراءات البحث بالتوصل إلى إطار نظري للبحث عن : ( فلسفة التحليل عند فتجنشتين، القراءة الفلسفية ، الكتابة الفلسفية ) ، ثم إعداد أدوات البحث وهي : ( اختبار القراءة الفلسفية ، اختبار الكتابة الفلسفية ) ، وتطبيقهما على عينة البحث المؤلفة من 50 طالب بالصف الأول الثانوي، وبإستخدام المتوسطات الحسابية، والنسب المئوية، واختبار (ت)؛ تم التوصل إلى عدة نتائج للبحث كان أهمها : ( أن الوحدات التعليمية المقترحة القائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين ذو فاعلية في تنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية )؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ثم التوصل إلى مجموعة من التوصيات ، والبحوث المقترحة . الكلمات المفتاحية : فلسفة التحليل عند فتجنشتين – القراءة الفلسفية – الكتابة الفلسفية | ||
Keywords | ||
التحليل; القراءة; الكتابة | ||
Statistics Article View: 101 |