تأثيروحدات تعليمية إلكترونية مقترحة على تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية للاطفال (4: 6) سنوات | ||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية و الرياضية المتخصصة | ||
Volume 13, Issue 4, September 2022, Pages 1017-1054 PDF (399.27 K) | ||
Document Type: مقالات بحثية علمية | ||
DOI: 10.21608/pemas.2023.174288.1111 | ||
Author | ||
ايمان سيد يونس* | ||
كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير وحدات تعليمية إلكترونية مقترحة على تحسين بعض المهارات الحركية الأساسية للأطفال(4: 6) سنوات وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملائمتة لطبيعة البحث وقد اشتملت عينة البحث على (55) طفل منهم (40) طفل عينة إستطلاعية و (15) طفل عينة أساسية تم اختيارهم بالطريقة العمدية بمدرسة سان رايز بمحافظة بنى سويف وقد استخدمت الباحثة أدوات مثل ( جهاز الريستا ميتر لقياس الطول ، ميزان طبى لقياس الوزن ، استمارات تقييم لملاحظة أداء الأطفال فى المهارات الحركية الأساسية قيد البحث ، وقد استخدمت الباحثة الاساليب الاحصائية مثل (المتوسط الحسابى ،الانحراف المعيارى ، معامل ارتباط بيرسون ، معامل ألفا كرونباخ ، اختبار مان ويتني، اختبار ويلكوكسن، حجم الأثر) وأسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث ولصالح متوسط القياس البعدى فى المهارات الحركية الأساسية ( المشى ، الجرى ، الحجل ، والوثب لأعلى ، الوثب للأمام ، الحجل ، الميزان المنخفض ، التوازن الحركى ، رمى الكرة بيد واحدة للأمام ، رمى الكرة باليدين من فوق الرأس ، تنطيط الكرة بيد واحدة ،ركل الكرة بسن القدم) | ||
Keywords | ||
وحدات; الكترونية; المهارات الحركية الأساسية | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 256 PDF Download: 247 |