مدارس الاستديو الثانوية وتطبيقاتها في كل من المملكة المتحدة وأستراليا وإمكان الافادة منها في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 106, Issue 106, February 2023, Page 559-680 PDF (1.89 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.286686 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فيــولا منيـــر عبــده منصـــور | ||||
قسم التربية المقارنة -كلية التربية – جامعة الزقازيق- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
الهدف الرئيس من الدراسة الحالية هو إبراز سبل الاستفادة من ملامح تطبيقات مدارس الاستديو الثانوية في كل من المملكة المتحدة وأستراليا ، والإطار النظري في وضع مجموعة من الإجراءات المقترحة في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر ، بما يتماشى مع طبيعة المجتمع المصري ، وقد استخدمت الدراسة منهج جورج بريداي للدراسات المقارنة، وقد ’قدمت الدراسة في مجموعة من الخطوات ، بدأت بالإطار العام للدراسة ، ثم الأسس النظرية عن مدارس الاستديو الثانوية، و بالإضافة الى ذلك تم عرض خبرتي المملكة المتحدة واستراليا في تطبيقات مدارس الاستديو الثانوية ؛ ثم عرض لأوجه التشابه و الاختلاف لدولتي المقارنة في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية ؛ ثم تحليل أبرز الجهود المصرية المبذولة في تطوير التعليم الثانوي الفني في ضوء مفهوم مدارس الاستديو ؛ ثم شملت الخطوة الأخيرة إجراءات مقترحة لتطبيق مدارس الاستديو الثانوية في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر في ضوء خبرتي المقارنة، و بما يتماشى مع متطلبات المجتمع المصري . | ||||
Keywords | ||||
مدارس الاستديو الثانوية; التعلم بالممارسة; برامج مدارس الاستديو الثانوية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 316 PDF Download: 214 |
||||