مدارس الاستديو الثانوية وتطبيقاتها في كل من المملكة المتحدة وأستراليا وإمكان الافادة منها في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Volume 106, Issue 106, February 2023, Pages 559-680 PDF (1.89 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2023.286686 | ||
| Author | ||
| فيــولا منيـــر عبــده منصـــور | ||
| قسم التربية المقارنة -كلية التربية – جامعة الزقازيق- جمهورية مصر العربية | ||
| Abstract | ||
| الهدف الرئيس من الدراسة الحالية هو إبراز سبل الاستفادة من ملامح تطبيقات مدارس الاستديو الثانوية في كل من المملكة المتحدة وأستراليا ، والإطار النظري في وضع مجموعة من الإجراءات المقترحة في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر ، بما يتماشى مع طبيعة المجتمع المصري ، وقد استخدمت الدراسة منهج جورج بريداي للدراسات المقارنة، وقد ’قدمت الدراسة في مجموعة من الخطوات ، بدأت بالإطار العام للدراسة ، ثم الأسس النظرية عن مدارس الاستديو الثانوية، و بالإضافة الى ذلك تم عرض خبرتي المملكة المتحدة واستراليا في تطبيقات مدارس الاستديو الثانوية ؛ ثم عرض لأوجه التشابه و الاختلاف لدولتي المقارنة في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية ؛ ثم تحليل أبرز الجهود المصرية المبذولة في تطوير التعليم الثانوي الفني في ضوء مفهوم مدارس الاستديو ؛ ثم شملت الخطوة الأخيرة إجراءات مقترحة لتطبيق مدارس الاستديو الثانوية في تطوير التعليم الثانوي الفني بمصر في ضوء خبرتي المقارنة، و بما يتماشى مع متطلبات المجتمع المصري . | ||
| Keywords | ||
| مدارس الاستديو الثانوية; التعلم بالممارسة; برامج مدارس الاستديو الثانوية | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 358 PDF Download: 239 |
||