تأثير برنامج تعليمي قائم علي تحليل المهمة لتحسين مهارات التأزر الحسي الحركي لدى عينة من ذوي صعوبات التعلم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 25-56 PDF (680.19 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286708 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
اسماء اسام علي1; سليمان محمد سليمان2; هيبة ممدوح محمود3 | ||||
1باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ علم النفس التربوي بكلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
3استاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية التربية - جامعة بني سويف. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرّف فعالية برنامج تعليمي علاجي وظيفي في تحسين التأزر الحسي الحركي لدي صعوبات تعلم الحركة الديسبراكسيا. واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لملاءمته للبحث الحالي وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعه واحده بإتباع القياس القبلى والبعدى واشتمل مجتمع البحث على الأطفال ذوى صعوبات تعلم ديسبراكسيا والتي تتراوح أعمارهم ما بين (6 : 9) سنوات بمركز ذوى الإحتياجات الخاصة بالجمعية الشرعية بالمنيا والبالغ عددهم (20) عشرون طفلاً وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (20) عشرون طفل بنسبة (100%) من مجتمع البحث، ثم قُسمت العينة إلي المجموعة التجريبية وعددها (12) إثنى عشر طفلاً بنسبة (60%)، والمجموعة الاستطلاعية عدد (8) ثمانية أطفال بنسبة (40%) واشارت اهم النتائج الى مدى تاثير البرنامج التعليميى المقترح على عينة البحث قيد الدراسة ويوصى الباحثون بضرورة تعميم البرنامج المقترح قيد الدراسة باستخدام اسلوب تحليل المهمة على جميع المراكز والمدارس المختلفة . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; تحليل المهمة; مهارات التآزر الحسي الحركي | ||||
Statistics Article View: 523 PDF Download: 1,105 |
||||