برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 334-364 PDF (865.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286728 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد عبد العزيز صلاح كامل1; ريم أحمد عبد العظيم2; عبير أحمد علي3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية – بني سويف | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث إلى توضيح فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد اختار الباحث عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، تم تقسيمهما لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، ،وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي في القياس القبلي والبعدي لعينة البحث، وأظهرت النتائج أن للبرنامج فاعلية في تنمية مهارات تحليل النص الأدبي لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بإعادة النظر في استراتيجيات وأساليب تحليل النصوص الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوي في ضوء البرنامج الذي يقدمه البحث الحالي. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الناجح; تحليل النص الأدبي | ||||
Statistics Article View: 514 PDF Download: 303 |
||||