الاحتياجات التدريبية المرتبطة بجدارات التقويم لمعلمي العلوم التجارية وفقا لمنظومة الجدارات المهنية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 5, Volume 89, Issue 3, July 2023, Page 101-139 PDF (775.22 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2023.157614.1325 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رزق الله مبارک ![]() | ||||
کلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر . ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية . والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية . من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر . ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية . والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية . | ||||
Keywords | ||||
الإحتياجات التدريبية; بجدارات التقويم; معلمي العلوم التجارية; لمنظومة الجدارات المهنية | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 266 |
||||