الاحتياجات التدريبية المرتبطة بجدارات التقويم لمعلمي العلوم التجارية وفقا لمنظومة الجدارات المهنية | ||
| مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
| Article 5, Volume 89, Issue 3, July 2023, Pages 101-139 PDF (775.22 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkmgt.2023.157614.1325 | ||
| Author | ||
| محمد رزق الله مبارک* | ||
| کلية التربية جامعة طنطا | ||
| Abstract | ||
| من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر . ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية . والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية . من الحاجات الملحة لتطوير المنظومة التعليمية تحقيق التنمية المهنية والمستدامة للمعلمين بجميع قطاعات التعليم ، حيث يحدد التقرير السنوي للتنمية البشرية في مصر الحاجة الکبيرة والملحة للتطوير الجاد والمستمر لنظام التعليم ، مما يتطلب مزيدا من الموارد على المستويين المجتمعي والفردي ، وثمة إيمان راسخ أن التنمية البشرية هي جوهر المستقبل في مصر . ومن المسلم به أن التعليم والتدريب هما المدخلان الرئيسيان لبناء وتنمية القدرات البشرية والمهنية . والواقع أن سياسة التعليم في مصر کما هو الحال في کل الدول النامية الأخرى بحاجة لأن تترکز على بناء القدرات البشرية على أسس تربوية خالصة . ولما کان الاهتمام الرئيسي للتنمية البشرية هو الأفراد فمن المنطقي أن يکون تنمية أداء النظام التعليمي من وجهة نظر استراتيجية التنمية البشرية . | ||
| Keywords | ||
| الإحتياجات التدريبية; بجدارات التقويم; معلمي العلوم التجارية; لمنظومة الجدارات المهنية | ||
|
Statistics Article View: 105 PDF Download: 299 |
||