Integrating Instructional Scaffolding Interaction Cycle into Dialogic Teaching to Enhance EFL Listening and Speaking Skills Among Faculty of Education Sophomores | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2023, Issue 1 - Serial Number 2, March 2023, Page 1-44 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.288089 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
Heba Elsayed Abdelsalam Elghotmy* | ||||
Assistant Professor of Curriculum and Methods of Teaching English, Faculty of Education, Menoufia University | ||||
Abstract | ||||
تبحث الدراسة الحالية في فعالية برنامج قائم على دمج دورة تفاعل السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري لتطوير مهارات الاستماع والتحدث لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية. يتألف المشاركون في الدراسة من ستة وسبعين طالبًا تم اختيارهم عشوائيا من الطلاب المقيدين بالفرقة الثانية بكلية التربية جامعة المنوفية. تم تقسيم العينة إلى مجموعتين: التجريبية (38) والضابطة (38) طالب. تلقت المجموعة التجريبية تدريس يستند إلى دمج دورة السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري، بينما تلقت المجموعة الضابطة التدريس بالطريقة المعتادة اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي. تضمنت الأدوات اختبار مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بإعداد اختبار تم تطبيقه قبليا وبعديا على عينة الدراسة. أظهرت النتائج أن استخدام برنامج يعتمد على دمج دورة السقالات التعليمية التفاعلية في التدريس الحواري أثر بشكل إيجابي على تنمية مهارات الاستماع والتحدث لدى الطلاب في كلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
دورة السقالات التعليمية التفاعلية; التدريس الحواري; مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية; طلاب كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 220 PDF Download: 206 |
||||