أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة من خلال منصة تيمز على تحصيل طلاب مقرر تدريس التربية البدنية في كلية التربية الأساسية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 1, January 2023, Page 131-166 PDF (674.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.288304 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
د. عمر أحمد بن غيث1; . أحمد خضر يوسف2 | ||||
1أستاذ مساعد- كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
2أستاذ مساعد – كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة وغير المتزامنة بواسطة منصة تيمز (Microsoft Teams) على التحصيل الدراسي لطلاب قسم التربية البدنية بكلية التربية الأساسية. تكونت عينة الدراسة من (46) طالباً من قسم التربية البدنية في كلية التربية الأساسية درسوا مقرر تدريس التربية البدنية في الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020/2021م وقسموا عشوائياً إلى مجموعتين تجريبيتين، تعلمت المجموعة التجريبية الأولى (23) طالبا باستخدام الفصول الافتراضية المتزامنة، وتعلمت المجموعة الثانية (23) طالبا باستخدام الفصول الافتراضية غير المتزامنة. وقد تم تصميم أداة الدراسة وهي الاختبار التحصيلي لمقرر تدريس التربية البدنية. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسطات الحسابية في الاختبار التحصيلي البعدي لطلاب مقرر تدريس التربية البدنية باختلاف مجموعتي الدراسة (الفصول الافتراضية المتزامنة، الفصول الافتراضية غير المتزامنة) وذلك لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست عن طريق الفصول الإفتراضية المتزامنة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 281 PDF Download: 247 |
||||