أثر استخدام أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 3, Issue 6 - Serial Number 7, July 2022 PDF (1016.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2022.289502 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
/ ولاء أحمد انور عبد النعيم | ||||
دكتور فى التربية | ||||
Abstract | ||||
تناقش مشكلة البحث في ضعف درجات الاختبارات الشهرية والنهائية خاصة في الأسئلة المتعلقة بمهارات الفهم القرائي, كمهارة الفهم الحرفي والتي تتضمن تحديد المعنى المناسب من السياق, كما لاحظ الباحث ضعفاً في مهارة الفهم الاستنتاجي والمتضمنة لمهارة استنتاج الفكرة المحورية للنص ومهارة استنتاج الأفكار الأساسية للنص المقروء, بالإضافة إلى تدني في درجات الطلاب في مهارات الفهم الناقد والتذوقي والإبداعي, لذا يقوم الباحث بقياس أثر أدوات التدوين الاستقصائي ببيئة تعلم جوال وأثره في تنمية مهارات الفهم القرائي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وكانت النتائج البحث لصالح التطبيق البعدي حيث كانت الفروق كبيرة بين التطبيقين القبلى والبعدي | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 117 |
||||