تأثير استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً على تنمية الاتجاهات التعاونية بدرس التربية الرياضية لدي تلميذات المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 31, Issue 5, June 2023, Page 23-47 PDF (723.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2023.189257.1890 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أسامة صلاح فؤاد; هاني محمد زكريا; سامح محمود عبدالعال; تغريد محمد عبدالسميع هيكل ![]() | ||||
جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف على مدي تأثير استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً على تنمية الاتجاهات التعاونية بدرس التربية الرياضية لدي تلميذات المرحلة الابتدائية، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لإجراء التجربة الأساسية من تلاميذ مدرسة قومية منشية البكرى بالصف الدراسي السادس وعددهم (87) تلميذ، تم سحب (29) تلميذ كعينة استطلاعية والباقي تم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي، المجموعة التجريبية عددها (29) تلميذاً، والمجموعة الضابطة وعددها (29) تلميذاً، وأشارت أهم النتائج إلي: تؤثر استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً علي تنمية الاتجاهات التعاونية والانتماء الوطني بدرس التربية الرياضية يساهم في مساعدة الطالبة على تنمية الاتجاهات التعاونية له استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة معاً يساهم في زيادة تنمية الاتجاهات التعاونية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي ويزيد من الدافعية في عملية التعلم. تؤثر استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً تأثيراً إيجابياً مباشراً في مقياس لاتجاهات الانتماء الوطني لتلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تنمية الجوانب المعرفية من خلال التعلم التعاونى. استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة معاً المقترحة له تأثيراً إيجابيا على مستوى تنمية الاتجاهات التعاونية أكثر من تأثير على التعلم التقليدي وعلى مستوى زياده الاتجاهات التعاونية لدى التلاميذ مما يدل على فاعليته | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية الرؤوس المرقمة; الاتجاهات التعاونية; تلميذات المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 151 |
||||