مستوى الدعم المقدم من المديرات لتلبية احتياجات النمو المهني للمعلمات الجدد في رياض الأطفال الأهلية بمحافظة جدة | ||||
المجلة العلمية لتربية الطفولة المبکرة | ||||
Volume 2, Issue 1, March 2023, Page 125-145 PDF (12.99 MB) | ||||
Document Type: أبحاث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/aatm.2023.289849 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أسماء الغامدي ![]() | ||||
جامعة الملك عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الدعم المقدم من المديرات لتلبية احتياجات التنمية المهنية للمعلمات الجدد في رياض الأطفال الأهلية بمحافظة جدة، اتبعت الباحثة المنهج الوصفي، وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات. تكونت عينة الدراسة من (103) معلمة من معلمات رياض الأطفال الأهلية. أظهرت النتائج أن مستوى الدعم المقدم من المديرات (مرتفع)، ومستوى احتياج المعلمات للدعم أيضًا جاء (مرتفع). وبذلك توصي الدراسة بضرورة تعزيز دور مديرات الروضات في دعم المعلمات الجدد وتحسين الممارسات التي تلبي الاحتياجات الفعلية للمعلمات الجدد. | ||||
Keywords | ||||
الدعم; احتياجات النمو المهني; المعلمات الجدد; رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 277 PDF Download: 521 |
||||