علامات الأداء التمثيلى فى الدراما الأوبرالية المصرية (أوبرا عايدة نموذجًا) | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 35, February 2019, Page 1-28 PDF (896.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2019.290056 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
إن أهمية تدريب ممثل/ مُغنى الأوبرا على الأداء التمثيلى، وكيفية إنتاج المعنى، لا تقل أبدًا عن أهمية تدريبه على الغناء الأوبرالى. ومع ظهور نظريات حديثة فى التمثيل، نجد أن ستنسلافسكى Stanislavski - وهو من أهم مدربى التمثيل – أعطى أهمية كبيرة لتدريب ممثلى/ مغنىّ الأوبرا؛ فكتابه (ستنسلافسكى يكتُب فى المسرح – 1950). هو فى الأساس "نص مأخوذ من مذكرات أحد الطلاب عن محاضرات ستنسلافسكى التى أعطاها لمطربى الأوبرا بين عامى 1918و 1922"([1]). [1] - جان ميلنج، جرهام لى: نظريات حديثة فى الأداء المسرحى من ستنسلافسكى إلى بوال، ترجمة: د. إيمان حجازى، مراجعة: د.نبيل راغب، وزارة الثقافة، مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، مطابع المجلس الأعلى للأثار، 2004، ص11 | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 221 |
||||