فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية في تنمية اللغة لدي طفل الروضة في ضوء التحول الرقمي The effectiveness of the electronic learning environment in language development for kindergarten children in the light of digital transformation | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة | ||||
Article 18, Volume 2021, Issue 1, 2021, Page 830-857 PDF (382.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maml.2021.290414 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دينا أحمد مصطفي شارود | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل - جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدفت ورقة العمل إلي معرفة دور بيئة التعلم الإلكترونية في تنمية اللغة لدي طفل الروضة في ضوء التحول الرقمي، وتناولت الورقة بيئة التعلم الإلكترونية ( تعريفها، أهدافها، خصائصها، أنواعها، فوائد التعلم في بيئة التعلم الإلكترونية )، النمو اللغوي (تعريفه ، العوامل المؤثرة في النمو اللغوي للطفل ، النظريات المفسرة لاكتساب اللغة ، مهارات اللغة، دور البرمجيات اللغوية في تنمية مهارات الطفل اللغوية، انواع الأنشطة الإلكترونية المناسبة لتنمية اللغة لدى طفل الروضة وتشمل:- القصص الإلكترونية ( تعريفها ، أهمية وأهداف القصص الإلكترونية لتنمية المهارات اللغوية للطفل ، مواصفات قصص الأطفال المبرمجة ، مميزات القصص الإلكترونية ). أثر الأنشطة الموسيقية الإلكترونية في تنمية المهارات اللغوية لطفل الروضة . | ||||
Keywords | ||||
بيئة التعلم الالكترونية; اللغة; طفل الروضة; التحول الرقمى | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 1,111 |
||||