تصميم البرامج التعليمية للتعليم الصناعي في ضوء نتائج ابحاث المخ | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 7, Issue 21, August 2022 | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2022.290634 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمود حافظ1; ا.د/ عادل حسين ابوزيد2; ا.د/ محمود محمد عطية المسلاوي3; د/ مني محمد الدسوقي خليفه1 | ||||
1كلية التربية- جامعة حلوان | ||||
2كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3كلية الهندسة – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
إن بناء البرامج التربوية يستند دائما الي اسس مختلفة ، تتنوع بتنوع النظريات والمبادئ العلمية وكذلك وفقاً للغرض الذي تم اعداد البر نامج من أجله ، لكن تبقي مفردات التصميم للبرنامج قائمة علي احد الاساليب القائمة داخل الحقل التربوي , ومن التصميمات الشائعة منها ماهو وفقاً لاسلوب النظم ومنها ماهو وفقا للنظرية البنائية ومنها وماهو علي اساس المهارات. ودعا التقدم العلمي والتكنولوجي وتطبيقاته معظم الدول الي مراجعة انظمتها التعليمية مراجعة شاملة , بقصد تطوير مضمون التعليم واساليبه, حتي يتلاءم مع التقدم العلمي والتكنولوجي السريع , وحتي يتفق مع الاحتياجات البشرية الحالية, ويتفق مع امال الشباب في مستقبل أفضل. | ||||
Keywords | ||||
ابحاث المخ; التعليم الصناعي; البرامج التعليمية | ||||
Statistics Article View: 478 |
||||