توظبف الحليات الغربية في تحسين أداء دارسي آلة الكمان العربي | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Article 13, Volume 4, Issue 40, July 2021, Page 421-549 PDF (699.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2022.290684 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
تعتبر الة الكمان من اهم الآلات الاوركستراليه وأيضا في الرباعي الوتري في الموسيقى الكلاسيكية كما تعد من اهم الات التخت العربي في الفرق الموسيقية و أيضا في مجال التسجيلات الصوتية قديما و حديثا , وتعتمد الة الكمان على مهارات فنيه عالية في الأعمال الغربية وأيضا في الأعمال الشرقية و لكن في الأعمال الغربية يكون شكل العمل ثابت و مكتوب في النوتة كل المهارات المطلوبة مثال اذا أخذنا كونشيرتو أو صوانتا و قام عازف من أي دوله لا يستطيع أن يضيف إلى النوتة الموسيقية لان هذه النوتة مكتوب بها كل التفاصيل المطلوبة من المؤلف أما اذا أخذنا عمل شرقي لالة الكمان مثل صولو أو أغنيه نرى كل عازف يؤديها بأسلوبه الخاص . و من هنا يجد دارسي الة الكمان الشرقي صعوبة في أداء الصولو حيث انه لا يوجد نمط او طريقه توضح كيفية أداء الصولو بالشكل الصحيح ومن هنا رأى الباحث أهمية توظيف الحليات الغربية في تحسين أداء الموسيقى العربية . | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 323 |
||||