واقع ضمان جودة التعليـم كمـا يدركه أعضاء هيئـة التدريس بكليـة التربيـة الأساسية بدولة الكويت | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 1, January 2023, Page 341-402 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.290694 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. مشارى ظاهر الحسينى | ||||
أستاذ مشارك بقسم الأصول والإدارة التربوية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت. | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعليم الجامعي في ظل تكون مجتمع المعرفة بعد الثورة المعلوماتية والتكنولوجية التي تشهدها المجتمعات المعاصرة من أهم مراحل التعليم التي تعمل على إعداد الكوادر العلمية المدربة والمؤهلة لقيادة مؤسسات المجتمع ، وركيزة أساسية لتنمية مجتمعية إنتاجية ، والاستثمار فيه هو ادخار في العنصر البشري الذي هو أهم ما يملك أي المجتمع يبغي النهوض والوصول إلى أفضل أهدافه وغاياته .وهذا ما جعل مختلف المجتمعات ، المتقدم منها والنامي على السواء أن تجعل التعليم الجامعي في أعلى سلم أولوياتها ، مع الأخذ بعين الاعتبار الفارق في درجة ذلك الاهتمام بين المجتمعات المتقدمة والنامية ؛ لذا فالاهتمام بالتعليم الجامعي ليس ترفًا فكريًا ، بل هو ضرورة حتمية وقضية مصير . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 122 |
||||