تطوير أداء مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت باستخدام مدخل إدارة التميز | ||||
مجلة المعرفة التربوية | ||||
Article 16, Volume 7, Issue 14 - Serial Number 2, July 2019, Page 215-239 PDF (512.36 K) | ||||
Document Type: بحوث أصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jeed.2019.291210 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
احمد ابراهيم احمد | ||||
بنها | ||||
Abstract | ||||
"هدف البحث إلى تحديد كيفية تطوير أداء مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت باستخدام مدخل إدارة التميز. استعرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن، مدير المدرسة الثانوية، والمهارة، وتطوير الأداء، ومدخل إدارة التميز، استخدم البحث المنهج الوصفي. واشتمل على أربعة محاور، تناول المحور الأول محددات الأداء وتضمن، ماهية الأداء وأهميته، وأهداف الأداء ومجالاته، ومبادئ الأداء وعناصره. وعرض المحور الثاني المدرسة الثانوية بدولة الكويت وتضمن، ماهية المدرسة وفلسفتها، وأهداف المدرسة الثانوية ومبادئها. واستعرض المحور الثالث مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت وتضمن، أدوار مدير المدرسة الثانوية ومهامه، ومواصفات مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت ومهاراته. وأشار المحور الرابع إلى أسس مدخل التميز وتضمن، ماهية التميز وثقافته، ودور مدخل إدارة التميز في تطوير أداء مدير المدرسة الثانوية. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022" | ||||
Keywords | ||||
الإدارة التعليمية; الإدارة المدرسية; إدارة التميز; الكويت | ||||
Statistics Article View: 204 PDF Download: 151 |
||||