بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا" | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 1, Issue 35, February 2019, Page 401-431 PDF (994.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2019.291486 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شريف محمد عبدالعال إسماعيل | ||||
دكتوراه نظم المعلومات الإدارية عضو هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية | ||||
Abstract | ||||
بعض المتغيرات الأسرية وعلاقتها بمستوى الأداء الأكاديمي لدى الطلبة "جامعة الإسكندرية نموذجًا". تهدف هذه الدراسة إلى تقصي بعض المتغيرات الأسرية التي يمكن أن ترتبط بتدني مستوى الأداء الأكاديمي لدى طلبة جامعة الإسكندرية؛ والتي تشمل متغيرات أسرية نفسية مثل: (مستوى رقابة وتوجيه الأبوين، ومستوى الحالة الاجتماعية للأسرة، ومستوى التوافق الانفعالي في الأسرة)، ومتغيرات أسرية بيئية مثل: (حجم الأسرة- سكن الطالب- ترتيبه بين إخوته- مستوى تعليم الأبوين- الحالة الاقتصادية للأسرة- طبيعة الرعاية الوالدية)، وتم تطبيق استبانة تحتوي على عدد من العبارات شاملة لهذه المتغيرات على عينة مكونة من (240) طالبًا وطالبة من التخصصات ذات الطبيعة العلمية(كلية العلوم) والتخصصات ذات الطبيعة النظرية (التربية، والآداب) في جامعة الإسكندرية، | ||||
Keywords | ||||
المتغيرات الأسرية; الأداء الأكاديمي | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 298 |
||||