القيادة الموزعة مدخل لتطوير الممارسات القيادية لمديرى مدارس التعليم الثانوي العام "دراسة تحليلية" | ||||
الإدارة التربوية | ||||
Volume 38, Issue 38, April 2023, Page 129-187 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/emj.2023.291586 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فيفيان نلسن يوسف سمعان | ||||
كلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الراهن الى تطوير الممارسات القيادية لمديرى مدارس التعليم الثانوى العام, حيث تمثل القيادة الموزعة منهجا تشاركيا معاصرا قادرا على مواجهة التحديات القيادية التى تتعرض لها المؤسسات التعليمية بصفة عامة, ومدارس التعليم الثانوى العام بصفة خاصة؛ مما يؤثر ايجابيا على تحقيق تلك المدارس الى اهدافها التعليمية والتربوية؛ بهدف التوصل الى مجالات تطوير الممارسات القيادية لمديرى المدارس الثانوية فى ضوء القيادة الموزعة. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الموزعة; الممارسات القيادية; المدارس الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 290 PDF Download: 448 |
||||