دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Article 17, Volume 6, Issue 24, April 2023, Page 413-434 PDF (812.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2023.292462 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
لطيفه سمير النعيم | ||||
قسم رياض الأطفال _كلية التربية_جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن دور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن ، باستخدام المنهج الوصفي المسحي، والاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة بلغ عدد أفرادها (147) معلمة وبنسبة (23.7%) من مجتمع الدراسة ، وأسفرت النتائج عن دور معلمة رياض الاطفال في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة جاءت بدرجة كبيرة جدا بمتوسط حسابي (4.57) وبانحراف معياري (0.451)،كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً لدور المعلمات في تنمية الوعي التكنولوجي لدى طفل الروضة من وجهة نظرهن تعزى لمتغير الخبرة والمؤهل العلمي، وأوصت الدراسة بأهمية التنشئة التكنولوجية لطفل ما قبل المدرسة في ضوء التحديات التكنولوجية المعاصرة، والاهتمام بتدريب معلمات رياض الأطفال على تصميم وإنتاج وتنفيذ الوسائط المتعددة والبرمجيات التعليمية التي تناسب خصائص طفل ما قبل المدرسة. | ||||
Statistics Article View: 769 PDF Download: 490 |
||||