التأصيل النظري للكفاءة الاجتماعية في مرحلتي الطفولة والمراهقة ( دراسة وصفية تحليلية ) | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 5, Volume 28, Issue 7.4, July 2022, Page 199-219 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2022.293058 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إيمان سامى عبدالحميد أحمد* 1; أحمد على بديوى ![]() ![]() | ||||
1باحثه في مرحله الدكتوراة فى فلسفة التربية تخصص الصحة النفسية | ||||
2أستاذ الصحة النفسية كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3أستاذ الصحة النفسية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إيجاد إطار تأصيلى نظرى يساعد على فهم أوسع للجوانب النظرية للكفاءة الإجتماعية . وذلك من خلال التعرف على مفهوم الكفاءة الإجتماعية , و مكوناتها وأهم النماذج المفسرة لها .والتعرف على أهم السمات المميزة لذوى الكفاءة الإجتماعية. The aim of the research is to find a theoretical foundational framework that helps a broader understanding of the theoretical aspects of social competence by identifying the concept of social competence and its components and the most important models that explain it, as well as identifying the most important distinguishing features of people with social competence . | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 393 |
||||