أثر اختلاف الدعم الالكتروني عبر المنصات الرقمية في تنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 5, Volume 30, Issue 1, April 2023, Page 109-130 PDF (738.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2023.293362 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.عبدالرحمن محمد الغامدي1; د.أحمد بن إبراهيم فلاته2 | ||||
1قسم تقنيات التعليم كلية الدراسات العليا التربوية جامعة الملك عبد العزيزالمملكة العربية السعودية | ||||
2استاذ الدراسات العليا المساعد في تقنيات التعليم بكلية الدراسات العليا التربويةجامعة الملك عبد العزيزالمملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر اختلاف الدعم الإلكتروني (معلم – اقران) عبر المنصات الرقمية في تنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية. استخدم البحث المنهج التجريبى ذو المجموعتين التجريبيتين،والقياس القبلي وابعدي. وتكونت عينة البحث من (45) طالبا بالصف الأول الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية الأولى (15) طالبا درست بنمط دعم المعلم، والمجموعة التجريبية الثانية (15) طالبا درست بنمط دعم الأقران، والمجوعة الضابطة (15) طالب ، وأوضحت النتائج أن هناك فرق دال إحصائيا عند مستوي(0.01) بين متوسطات درجات مجموعات البحث في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبة التى درست بنمط دعم المعلم مما يعنى ارتفاع مستوى تحصيل طلاب مجموعة دعم المعلم | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية:الدعم الإلكتروني; المنصات الرقمية | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 421 |
||||